هجوم إلكتروني ضخم ضد مواقع إنترنت" إسرائيلية "

 

  أعلنت القناة السابعة " الإسرائيلية " قبل قليل عن تعرض شبكات الإنترنت الأن لهجوم إلكتروني ضخم يشارك فيه أكثر من خمسة ألاف هاكر عربي بحملة هجومية ضد مواقع إنترنت" إسرائيلية " .
وهناك أنباء تردد انه قد يحدث انهيار شبكة الإنصالات في تل أبيب باختراق اكثر من 5000 موقع إسرائيلي ، وهناك نية لدى " إسرائيل " لوقف الإنترنت خلال الساعات القادمة في كافة المناطق بالدولة بسبب تعرضها لهجوم إلكتروني عنيف وتدمير بعض المواقع الإلكترونية قد بدأ فعلاً .
هذا وكانت قد نشرت القناة السابعة بالتلفزيون الإسرائيلي مساء اليوم السبت تفاصيل الهجوم المتوقع غدا الأحد بحسب المصادر الإسرائيلية في وزارة الاتصالات والأجهزة الأمنية العسكرية المسؤولة عن صد الهجوم.

  وأفادت القناة بان الهجوم سيشل الشبكة العنكبوتية في إسرائيل ومن المتوقع أن تستهدف المواقع الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر حيث انه بحسب المصادر سيتم استهداف 19 ألف حساب في الفيسبوك إضافة إلى اختراق حسابات موقع "تويتر" بشكل كبير ولا يحصى .

وبالنسبة للهجوم على المواقع الحكومية من المتوقع ان يستهدف الهجوم مواقع وزارة التعليم والصحة والخارجية إضافة إلى مواقع حساسة تابعة للمنظومة الأمنية العسكرية حيث سيعمل الجيش الإسرائيلي وحدة "الهاكرز" بصد اكبر عدد ممكن من الهجمات على المواقع العسكرية . اعترفت إذاعة جيش الاحتلال بخسائر فادحة ومواقع إلكترونية بالجملة يتم اختراقها من قبل العشرات من القراصنة العرب والمسلمين في العالم، في وقت يحذّر فيه المسؤولون من اشتداد الحملة غدًا صباحًا.

ويطال الهجوم مواقع شبكات اورانج وبيزك وسيلكوم ومواقع بنوك، حيث تم اختراق شركة robus، وموقع أكبر الجامعات الإسرائيلية والتي تعرف باسم "بار ايلان"، كما تم إسقاط أكثر من 500 صفحة إلكترونية إسرائيلية في هذا الهجوم الإلكتروني.

وهناك تدفق إلكتروني كبير جدًا عبر فيسبوك، ونشطاء فلسطينيون وعرب يتابعون باهتمام مجريات الحرب الإلكترونية، ويصف بعضهم ما يجري بزلزال يضرب غرور الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى مطالب بقطع خدمة الإنترنت عن الضفة وغزة.


وسقطت عشرات آلاف المواقع الإسرائيلية، بينها المواقع الحكومية ووزارة القضاء والمحاكم، ودائرة الهجرة، والفيسبوك، وظهرت صورة الأسير سامر العيساوي عليها.
وفي حين ردت "إسرائيل" بضرب مواقع إخباريه باكستانية، لا تزال تتكثم على خسائرها لا سيما فيما يتعلق بالبنوك والأمن والجيش.
روني بكار، مسؤول إسرائيلي عن مجال السايبر وصف الأمر بالقول: ليس بيدنا شيء سوى ان نتحول لمشاهدة الحرب الدائرة بين القراصنة المناهضين لإسرائيل والمؤيدين لها.


وسجّلت البورصة الإسرائيلية خسائر، وهناك توقعات بتراجع حاد يوم غد نتيجة الهجوم الإلكتروني.


وبدأ قراصنة بنشر روابط لحسابات وايميلات وبطاقات الائتمان " الإسرائيلية " التي تم السيطرة عليها خلال عمليات الاختراق.
مسؤول في وزارة الاتصالات للقناة العاشرة العبرية يصف حملة الاختراق بأنّها الأشرس والأكثر تعقيداً، ويؤكد: " من الممكن أن نقوم بإيقاف مؤقت لخدمة الإنترنت في "إسرائيل " إذا استمرت الحملة على المواقع الإلكترونية ".


ووصفت صحيفة " هآرتس " العبرية هذا الهجوم بأنّه الأعنف في تاريخ البشرية وفق تعبيرها، مشيرة إلى أنّ حكومة الإسرائيلية ستواجه إشكاليات في خدمة الإنترنت، بما يشير إلى إمكانية تأثر مزودي الخدمة في مناطق السلطة الفلسطينية.


وذكرت الصحيفة أنّ المجموعة العالمية لقرصنة المواقع الإلكترونية "أنونيمس" هدّدت "بمحو إسرائيل من خريطة الإنترنت" في الهجمات الإلكترونية الضخمة، كما هددت بشن أكبر معركة على الإنترنت في تاريخ البشرية.
من جانبها، ذكرت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي أنّ عددًا من المواقع الإلكترونية الإسرائيلية تتعرض منذ عصر اليوم لما وصفتها بـ "الحرب" من قبل قراصنة الأنترنت، والتي كان من المتوقع أن تبدأ بعد 24 ساعة، وفق ما أعلن قراصنة مجهولون في وقت سابق من هذا الشهر.
وأكدت القناة أنّ العديد من المواقع الإلكترونية الإسرائيلية، إلى جانب آلاف من صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تعرضت للاختراق، مشيرة إلى أنّه من بين المواقع التي تم استهدافها موقع يتبع لوزارة التعليم، وآخر لوزارة الإسكان، وثالث يعود لوزارة الاستخبارات.


القناة الثانية أوضحت أنّ المواقع المستهدفة هي مواقع صغيرة نسبيًا مقارنة مع عدد كبير من المواقع الأخرى التي تعد أكثر استخداماً، مشيرة إلى أنّه تم إعادة العمل إلى المواقع الحكومية الثلاث التي تم استهدافها، وذلك بعد ساعات على اختراقها، كما لفتت إلى أنّ قراصنة إسرائيليين كانوا اخترقوا في وقت سابق العديد من المواقع الباكستانية والإيرانية، ونشر صورة للعلم الإسرائيلي على الصفحة الأولى لتلك المواقع.


وكانت وسائل إعلام عبرية أكدت مساءً بدء الهجوم الإلكتروني الخارجي الذي يستهدف محو دولة الاحتلال عن شبكة الأنترنت.
وذكرت القناة السابعة الصهيونية أنّ قراصنة من دول عدة مجاورة بدؤوا بالفعل مهاجمة "المواقع الإلكترونية، وصفحات الفيس بوك الصهيونية على شبكة الأنترنت"، مشيرة الى أنه تم تدمير 19 ألف حساب فيس بوك عبري، وعشرات المواقع الإلكترونية، منها مواقع بنوك ومؤسسات تعليمية، وأنّ "الهاكرز" سيهاجمون مواقع حكومية غدًا.
يشار إلى أنّ قراصنة على شبكة الإنترنت هدّدوا بشنّ أكبر هجوم على المواقع الصهيونية في السابع من أبريل الجاري تضامنًا مع الشعب الفلسطيني.


وكانت شبكة "يوشع نيوز" ذكرت في وقت سابق أنّ مجموعة من القراصنة تُدعى "أنونيموس" تنوي اختراق عدد من المواقع الصهيونية، منها ما يتبع للحكومة، ومواقع سياسية كبرى، وذات شأن في الحكومة.


ونشرت مجموعة القراصنة، كما نقلت الشبكة، بعض الشعارات المحاربة للاحتلال، ومنها "سنحارب من أجل الحرية من الطغيان والقمع والملاحقة والإبادة"، لقد "تخطت دولة الاحتلال الحدود بتهديدها بقطع خطوط الإنترنت والخطوط الأرضية عن قطاع غزة".


وخوفًا من هذه الهجمة ، أغلقت عدد من المنظمات الكبيرة في "إسرائيل" مواقعها الإلكترونية لمنع المخترقين من التسلل إليها.

  وأشارت القناة إلى أن القراصنة هددوا باختراق مواقع حساسة جدا لم يتم الكشف عنها حتى اللحظة وسيتم اختراق الحسابات الشخصية لوزير المالية "يائير لابيد" ووزير الخارجية الأسبق "افيغدور لبرمان" إضافة إلى عدد كبير من الوزراء وأعضاء كنيست .


بعض المواقع التي تم اختراقها.....
http://www.ldfc.co.il/
http://www.shelldavies.com/
http://www.pensya-tova.co.il/
http://www.lawlink.co.il/
http://www.taussig-law.co.il/
http://www.eximius.co.il/
http://www.lawlink.co.il/
http://www.kasham.mni.gov.il/
http://www.nomind-calc.co.il/
http://www.key-king.co.il/
http://www.home-and-garden.co.il/
http://www.isramap.co.il/

0 التعليقات :

إرسال تعليق