كيف تتخلص من رسائل السبام المزعجة في بريدك الإلكتروني او المنتدى الخاص بك

كيف تتخلص من رسائل السبام المزعجة  في بريدك الإلكتروني او المنتدى الخاص بك

يعاني البعض من الرسائل المزعجة التي تصل إلى البريد بين الحين والآخر، والتي ترهق البريد لدرجة تجعل البعض يقضي وقتاً طويلاً للتخلص يومياً من البريد المزعج. وقد تصل الأمور إلى درجة تغيير البريد وهجرانه.



1 - تعـــريف السبام :
السبام العربي هو برمجة شبيه بـ الآلة يقوم بصنعه مبرمجون لديهم أهداف شخصية يسعون في تحقيقها سوء كانت دعائية أو مؤذية ومن خلالها هم يحققون أهدافهم.
وهذه البرمجة تكمن في صنع عضويات جلها دعائية ومحملة بمواضيع ترويجية وعادتاً ما تكون المواضيع محملة بروابط تضر بالمستخدم إن لم يكن ملم ب عالم النت وما تجري فيه من أضرار...

2 - أضراره :
اخبرتكم ان برمجة السبام سوء عربي او غربي فهوه لهُ أضرار عادتاً فمن أضراره أن السبام يقوم :
- بصب مواضيع كثيرة في الأقسام وبدون ترتيب او فهم ف الآلة لا تفهم لذلك تقوم بصب المواضيع حسب الأوامر فمثلاً: تجد موضوعاً عن اللغة الإنجليزية وتعلمها و و و و..الخ في قسم الدين وفي اقسام رياضية وغيرها من الأقسام التي لا تنفع لهذه المواضيع ومن هنا نستنتج ان السبام مضر في تشويه نظام المنتديات فهوه يقوم بخلق فوضى لا مثيل لها في الأقسام وترتيباتها.
- أيضاً للسبام أضرار فهوه يشوه سمعة المنتدى بمعنى أنه يقوم بطرح مواضيع دعائية كاذبة فمثلاً: يكتب السبام موضوعاً بعنون تعلم اللغة الأنجليزية في 3 أيام وبهذا الباحثون سيفرحون جداً وفي معتقداتهم أنهم وجدو ظالتهم في هذا الموقع وعند الدخول إلى الموضوع يتفاجئوا بأن الموضوع يتحدث عن الأزياء وعن المكياج وأشياء لا تنفع.
- أيضاً السبام يقوم بطرح مواضيع بها صور نساء عادتاً فنجد كثير من المنتديات تتقيد بضوابط الدين الحنيف ولا تسمح بهذه الصور أبداً وأيضاً الأهم من ذلك بعض السبام يقوم بطرح مواضيع بها روابط خطيرة فهي نوع من الفخوخ والصفحات المزورة والملغمة التي تضر بالمستخدمين وخاصتاً الجدد.


3 - اساليب الوقاية من السبام:
يؤكد خبراء التقنية أن تسجيل البريد الإلكتروني الشخصي في بعض المواقع الإلكترونية التجارية أو الإعلانية يسبب أو مواقع الترفيه يفتح المجال أمام تلك المواقع لبيع بريدك إلى شركات تسويق البريد الإلكتروني، والتي تبيع بدورها بريدك إلى عشرات ومئات الشركات الأخرى، ما يجعل بريدك الإلكتروني مرتعاً خصباً للإعلانات وعمليات التسويق وعمليات الاحتيال أيضاً.
لذلك فإن أفضل الطرق لتجنب جعل الشركات تنتهك بريدك أن تحافظ عليه وعلى خصوصيته، ولا تضعه في المواقع التجارية أو الترفيهية.

4 - حل مشكلة الرسائل المزعجة: 

بحال تعرض بريدك لهذا الخطر، وبات مرتعاً للبريد الإلكتروني المزعج، فإن الأستاذ ياسر نجيب السويلم، يرشدك إلى بعض الحلول من خلال استشارة سابقة كان قدمها في موقع لها أون لاين، وفيها هذه النصائح المفيدة.

1. إذا كانت الرسائل تأتيك من عنوان واحد فقط، بإمكانك حظر هذا العنوان بإتباع الخطوات الآتية:
انسخي عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالرسائل المزعجة.
اذهبي إلى الخيار Option
من القائمة التي تظهر اختاري Spam
ستظهر لك عدد من الخيارات، من عند الخيار Blocked Email Addresses قومي بكتابة عنوان الإيميل المزعج ثم اختاري Add.
هذه العملية تقوم على حظر أي رسالة تأتي من هذا الإيميل.

2. إذا كانت الرسائل تأتي من عناوين محدودة، فبإمكانك إلغاء بريدك من قائمة الموقع البريدية وذلك باختيار الخيار unsubscribe وعادة هذا الخيار يأتي بالشكل التالي:unsubscribe@XYZ.com
هنا سترسلين رسالة بريدية فارغة إلى هذا العنوان لإلغاء بريدك من القائمة البريدية، مع العلم أن هذا الخيار يأتي في العادة في أسفل صفحة المحتوى للبريد الإلكتروني.

3. إذا لم ينفع معك الخيارين الأول والثاني\، فإمكانك إرسال هذه الإيميلات لمجلد البريد المزعج Spam، وذلك بالإشارة على الرسالة ثم اختيار الخيار Spam الذي عادة ما يكون في أعلى الصفحة. وبهذه الطريقة سوف تعتبر أي رسالة جديدة من نفس العنوان رسالة مزعجة وتتحول بشكل آلي لمجلد السبام.

0 التعليقات :

إرسال تعليق